المنزل والترفيه

كيفية اختيار هواية للروح ومن المثير للاهتمام تنظيم خريف فراغهم؟

اختر هواية موصوفة في كل جملة.

لعبة الشطرنج ، وجمع التحف ، والركض ، DIY ، والتصوير ، وصنع الملابس الخاصة ، ولعب آلة موسيقية

1 عادةً ما أستخدم اللون ، لكن في بعض الأحيان تحصل على تأثير أفضل باللونين الأبيض والأسود. ذلك يعتمد حقا على الموضوع.
2 أنا أستمتع حقًا بالتجول في المتاجر والأسواق بحثًا عن صفقة.
3 أحاول التدرب كل يوم ، لكن في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا لأنني لا أحب أن أزعج جيراني كثيرًا. ويغضب أحد الجيران جدًا إذا لعبت نفس الشيء مرارًا وتكرارًا.
4 الشيء العظيم هو أنه يمكنك القيام بذلك عندما تريد. عادة ما أفعل ذلك ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع - إما في الصباح الباكر أو بعد المدرسة. أنا أذهب لمدة 25 دقيقة فقط ، لكنني أبقيني لائقًا.
5 من الواضح أنه يوفر لي الكثير من المال ، وعلى أي حال ، أكره شراء الأشياء في المحلات لأن الكثير من الأشياء تصنع بشكل سيء.
6 انضممت إلى النادي لأنني أردت أن تتحسن ، وأنا ألعب الآن مرتين في الأسبوع في المساء. لقد ساعدني ذلك كثيرًا ولدي ذاكرة أفضل لكل الحركات والاستراتيجيات المختلفة.
7 أعتقد أن هذه هواية شائعة جدًا لأشخاص مثلي ، ممن لديهم منزل ولكن ليس لديهم الكثير من المال. لهذا السبب بدأت ، لكنني أعتقد الآن أنني أقوم بعمل أفضل من العديد من المهنيين.

كما الحنين الخريف ، يمكنك:

  • يرجى نفسك الأطعمة الخريف لذيذ
  • اصنع مغذي الطيور
  • شراء المعجنات الطازجة
  • قراءة كتاب دافئ
  • تجول في الحديقة وأوراق الشجر الساقطة
  • إلى الكذب ، ملفوفة في بطانية والتفكير في معنى الحياة
  • النوم مع زجاجة ماء ساخن دافئ
  • تبدو الأفلام الرومانسية

ويمكنك أن تنغمس عائلتك في مشروبات ووجبات مختلفة:

  • خبز التفاح أو فطيرة اليقطين
  • مفاجأة أحبائهم حساء أو الأطباق الإسبانية اليقطين الناري
  • شرب حار حار النبيذ بحثت
  • استمتع بأعشاب من الفصيلة الخبازية الملونة
  • طبخ الشواء في العطرية>

1. الهوايات هي المخلص الإجهاد كبير.

يجب أن تكون هوايتك نشاطًا ممتعًا تمامًا يسمح لك بإبعاد عقلك عن متطلبات حياتك اليومية أو عن مشاعرك السلبية. إنه إلهاء صحي ومنتج عن العمل أو المشاكل الشخصية.

على الرغم من أن إضافة نشاط إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها قد يبدو أنه قد يؤدي إلى مزيد من التوتر ، فقد وجدت أنه في الواقع منفذ رائع لإطلاق الضغط. عندما تركز على مهمة لا علاقة لها بالعمل وتكون قادرًا على الدخول فيها ، يبدو أن كل إجهادك قد تلاشى.

على سبيل المثال ، ربما تكون مهتمًا بممارسة الصيد. على الرغم من أنك قد ترى هذا مبدئيًا كالتزام زمني لا يمكنك تحمله ، إلا أنه بمجرد أن تتمكن من تحديد الوقت في جدول أعمالك المزدحم للتركيز على أن تكون على الماء وفي الطبيعة ، فإنه سيساعدك على ترك العمل والحياة جانباً فترة.

2. الهوايات تشجعكم على أخذ قسط من الراحة.

توفر لك الهوايات فرصة لأخذ قسط من الراحة ، مع منحك أيضًا إحساسًا بالهدف. إذا كنت مثلي ، فأنت على الأرجح ترغب في الشعور بالإنتاجية بغض النظر عما تفعله. إذا كنت منخرطًا في نشاط ما ، فأنت لا تريد أن تشعر أنك تدور العجلات فقط.

هواية تعطيك هذا الشعور بالهدف.

أنت قادر على فعل شيء بينما لا تزال تستمتع. وأيضًا كلما زادت ممارسة هوايتك ، زاد احتمال معرفتك بالموضوع ، مما يوفر لك شعوراً متزايدًا بارتياح الحياة. ربما ترغب في تعلم لغة جديدة أو تعلم كتابة الأحرف الصينية. كلما انخرطت في هوايتك ، زادت قدرتك على التعلم.

في عيد الهالوين يمكن أن يكون:

  • قطع اليقطين الخاصة
  • تجعل نفسك وطفلك زي الأصلي
  • طبخ الجدول هالوين الأمريكية التقليدية - البيرة والنقانق المشوية
  • عرض الفيلم المفضل لديك مخيف
  • رمي حزب الموضوع
  • تذكر كل مخاوف أطفالك وتضحك مع أصدقاء الأطفال
  • التفكير في نكتة "الرهيبة" للأصدقاء
  • تُخبز في شرائح اليقطين في السكر أو تُصنع كعكة اليقطين
  • اسأل الأقارب عن مخاوف أطفالهم وتضحك عليهم

3. الهوايات تقدم تحديات جديدة وخبرات.

غالبًا ما تصاحب التحديات المرتبطة بالعمل الإجهاد والضغط ليكون الأفضل في ما تقوم به. مع هواية ، يمكنك الاستمتاع بعملية تعلم شيء جديد دون الشعور بالإحباط من كونها سيئة في البداية. يمكن أن يساعدك على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.

يمكن أن تقدم لك الهواية أنواعًا مختلفة من التحديات أكثر من المعتاد. بينما قد تقضي أيامك في العمل في تحدي عقلي ، يمكنك ممارسة هواية يمكنها تحديك ماديًا ، مثل تسلق الصخور أو التجديف.

4. الهوايات تتيح لك استكشاف نفسك ومواهبك.

لا تعرف أبدًا ما يمكنك فعله إلا إذا جربت شيئًا ما. قد تفاجئ نفسك. على سبيل المثال ، قد تفترض أنك لن تكون أبدًا من يشاركون في لعبة الجولف لأنك تجد أنه من الممل أن تشاهدها على شاشات التلفزيون ، ويبدو أنها طريقة بطيئة لقضاء وقتك.

ولكن إذا جربتها ، فقد تكتشف أنك تحب لعب الجولف وأن لديك موهبة معينة لضرب كرة الجولف بشكل صحيح وأن تكون ناجحًا في هذه الرياضة. تساعدك الهوايات على اكتشاف الأشياء التي تجيدها (وسيئها) ، وقد تفاجئك.

تمارين بسيطة للروح:

  • المزيد من الهواء النقي
  • بالنظر إلى بداية الظلام في وقت مبكر ، فمن الممكن التسجيل في المساء>

فتاة الخريف لا يجب أن نتساءل - كيفية اختيار هواية للجميع. مهمكن متفتح الذهنوربما كان هذا الخريف سيكون لا ينسى بالنسبة لك.

إذن أنت كاتب ، أليس كذلك؟

حتى هنا أنت لمعرفة ذلك كيفية اختيار هواية من الطبيعي أن يناسب شخصيتك! لإيجاد هواية مناسبة لنفسك ، عليك أولاً أن تفهم معنى الهواية. حرفيًا ، يمكن تعريف هواية كنشاط مثير للاهتمام وجذابة التي تقوم بها في وقت فراغك لكسب بعض المتعة في نهاية المطاف. علاوة على ذلك ، فهو يمنعك من الانجراف ويتأكد من أنك تستخدم أفضل وقت ممكن لوقت فراغك. بادئ ذي بدء ، عليك أن تسأل نفسك السؤال المتعلق بالهواية التي تختارها بحيث تمنحك متعة هائلة في وقت فراغك المتاح. هذا أمر بالغ الأهمية لأنك لا ترغب في عبء نفسك عن طريق اختيار هواية لا تجد فيها أي اهتمام. وبالتالي ، تحتاج إلى تحليل وفهم اهتمامك وأخيراً اختيار واحد يلائمك ويناسب اهتمامك. من يدري ، أن الهواية التي تختارها اليوم قد تكون شغفك ومهنتك غدًا. في هذا العالم ، حيث يكون العمل أكثر من مباركة العبادة ، يوجد أولئك الذين لديهم مهنة والتي تعد أيضًا جزءًا من هوايتهم. الآن ، دعونا نتخذ الخطوة الأولى نحو إيجاد هواية إيجابية لنفسك. تحتاج إلى النظر بعض النقاط الحاسمة التي قد تساعدك على اختيار هواية إيجابية لنفسك.

5. الهوايات يمكن أن تساعد في تحسين حياتك المهنية.

على الرغم من أنه قد يبدو من غير المنطقي توفير الوقت لشيء خارج العمل من أجل المضي قدمًا في العمل ، فقد أكد المدربون المحترفون أن وجود هواية يمكن أن يساعد في جعلك أفضل في عملك.

إن وجود هواية يساعدك على تعلم كيفية التعامل مع ضغوط الحياة العملية والتفكير الإبداعي. يُظهر أيضًا لأصحاب العمل أن لديك شغفًا ومحركًا للقيام بشيء ما مع وقتك.

يمكن أن تساعد الهواية أيضًا في تقليل فرص أن تصبح محترقًا في العمل. إذا كان روتينك كله يتكون من العمل والمنزل ، دون أي تحفيز آخر لعقلك ، فستصاب بالملل. يمكن أن تساعد ممارسة هواية في تحسين تركيزك وقيادتك أثناء وجودك في العمل لأن ذلك لن يستغرق وقتًا طويلاً من العمل الذي لا تشغل بالك فيه.

لذا ، إذا كنت تقضي وقتًا بعد العمل في التركيز على ركوب دراجتك ، فستعطي عقلك فرصة للتركيز على شيء محدد بدلاً من ما حدث في العمل في ذلك اليوم. هذا يمكن أن يساعدك على العودة إلى العمل في اليوم التالي منتعش وجاهز للنجاح.

6. الهوايات يمكن أن توفر دخل إضافي.

قد تجد هواية جيدة بما فيه الكفاية بحيث يمكنك تحقيق مبيعات مقابل دخل إضافي. قد تحصل على فرصة لتحويل هوايتك إلى وظيفة بدوام كامل. على سبيل المثال ، ربما تحب الحديقة حقًا ، وتقضي وقتًا في الحفاظ على حديقتك مشذبة وصحية.

إذا وجدت أن لديك بالفعل موهبة لذلك ، يمكنك تقديم خدمات تصميم الحدائق لأشخاص آخرين ، والتي يمكن أن تتحول إلى وظيفة بدوام كامل. حتى لو كانت مجرد استشارات ، فإن هذا سيكون مثالاً على طريقة رائعة لكسب بعض المال من هواية.

خذ مساعدة من كبار السن الخاص بك

أولاً ، تحتاج إلى إلقاء نظرة حولك للعثور على بعض كبار السن الذين قد يساعدونك اختر هواية مثالية لنفسك. من كبار السن لديك والدك ، والدتك ، والسلطة الفلسطينية الكبرى ، الكبرى أماه ، عمه ، خالة ، وما إلى ذلك هم الشخص المناسب لمساعدتك في هذا. عندما ستناقش معهم ستجد أن لديهم هواية أيضًا مرة واحدة في حياتهم. سوف تكون مسرورًا لمعرفة أن البعض منهم مستمر في هوايتهم. لكن أولئك الذين تركوها في الماضي الطويل يمكنهم مساعدتك عن طريق التبرع بمجموعاتهم لك. أكثر ما تريد الآن؟ لقد وفروا لك منصة رائعة ، وتعزيز وحماس لتبدأ. الآن جاء دورك لتقدمه.

7. الهوايات تساعد على الانتقال إلى التقاعد.

في حين أن فكرة التقاعد قد تبدو شيئًا رائعًا ، إلا أن الكثير من الناس يجدون أن حياتهم تفقد الهدف بمجرد توقفهم عن العمل. التقاعد يعني تغييراً كبيراً في نمط الحياة ، والبعض الآخر لا يأخذ الأمور بشكل جيد. ماذا ستفعل مع كل وقت فراغك؟ هل تشعر بأن حياتك تفي بما فيه الكفاية؟

سيسمح لك وجود هواية بالحياة خارج العمل ، بحيث يمكنك الحصول على شيء مثمر للتركيز عليه. بالنسبة لبعض الناس ، هذا بسيط مثل وجود مجموعة جسر. يتعلم الكثير من الناس العزف على الجسر في سنواتهم الأخيرة من أجل الحفاظ على حياة اجتماعية نشطة مع تحدي عقولهم أيضًا.

لا ينبغي أن تكون هوايتك باهظة الثمن

وثانيا ، أثناء اختيار هواية مناسبة لنفسك تحتاج إلى التأكد من أن لديك هواية لا ينبغي أن تكون باهظة الثمن. لنقول لك الحقيقة ، يجب أن تكون هواية مثالية هي التي تناسب جيبك ويمكنك الاحتفاظ بها على المدى الطويل. الهوايات مثل جمع الطوابع والعملات ، والرسم ، والقراءة ، وصنع الكتب الخردة ، والعمل التطوعي للمنظمات المحلية وما إلى ذلك ، لا يكلفك الكثير ، أليس كذلك؟ إنها تضيف فقط إلى إبداعك وشغفك وتنمي موهبتك الداخلية.

8. الهوايات تمنعك من إضاعة الوقت وخلق عادات سيئة.

الهوايات تساعد الناس على تجنب الملل. الملل مسؤول بالفعل عن الكثير من المعاناة في مجتمعنا ، والعديد من السلوكيات المدمرة للناس.

وجود هوايات جيدة لملء وقت الفراغ يجعل الناس أقل عرضة لقضاء وقت فراغهم في الأنشطة السلبية أو العادات السيئة مثل الشرب أو المقامرة أو المخدرات. تمنحك الهوايات شيئًا لتفعله عندما لا تتمكن من العثور على شيء لملء وقتك. كما أنها تعطيك شيء نتطلع إليه.

كما يقول المثل القديم ، "أيدي الخمول هي ورشة الشيطان". الهوايات تبقيك بعيداً عن المشاكل ، وتساعد في تخفيف الملل. لذا ، بدلاً من الجلوس حول محاولة العثور على شيء للترفيه عنك ، يمكنك القفز مرة أخرى إلى هوايتك المثيرة التي تجعلك تضيع الوقت تمامًا.

9. الهوايات تساعدك على النمو روحيا.

مثلما يتغذى جسمك من خلال الطعام والتمرين ، يجب أن تتغذى روحك أيضًا. يمكن أن يحدث هذا من خلال الإبداع والممارسة الروحية على حد سواء. إن القيام بشيء يجعلك تشعر بالإلهام وإعادة الشحن سيساعدك على تطبيق هذه المشاعر على مجالات أخرى من حياتك.

تطعم روحك روحيا ينطوي بانتظام على الاتصال مع قوة أعلى الخاص. هوايتك الروحية الأفضل تساعدك على الشعور بالهدوء والسلام والهدوء. الهوايات هي شكل من أشكال التأمل تقريبًا لأنها يمكن أن تساعدك على الاسترخاء عقلك والتواصل مع قوة أعلى.

10. هوايات تحسين ثقتك بنفسك واحترام الذات.

سيساعدك دفع حدودك والخروج من منطقة راحتك على بناء ثقتك بنفسك وأنت تحقق أشياء لم تكن ممكنة. في كل مرة تتقدم فيه مع هوايتك ، فأنت تدفع نفسك أكثر إلى عقلية القدرة على تحقيق أي شيء.

تشعر بالرضا عن نفسك عندما تكون جيدًا في شيء ما. بالطبع ، هناك منحنى تعليمي لأي نشاط ، ولكن بمجرد أن تكون قادرًا على الوصول إلى النقطة التي تكون واثقًا فيها مما تفعله ، ستجد نجاحًا في رحلتك وستشعر بدافع داخلي للاستمرار.

على سبيل المثال ، فكر في التقدم الذي ستحققه من التقدم من فصل التايكوندو الأولي إلى الفصل العاشر. من المقدر أن تحرز تقدماً في كل فصل ، مما سيقودك إلى أن تصبح أكثر مهارة في فن التايكوندو. هذه العملية سوف تبني ثقتك بنفسك.

11. الهوايات إثراء وجهة نظرك.

يمكن أن يكون وجود هواية جديدة فعالًا جدًا عندما يتعلق الأمر ببناء الشخصية. إنه يثري حياتك ويزودك بمنظور مختلف حول الأشياء.

بغض النظر عن نوع الهواية التي تتناولها ، ستتعرض بالتأكيد لأشخاص وأفكار جديدة. إن وجود هواية سيساعدك على النمو بعدة طرق ، بما في ذلك تعريضك للتنوع والآراء الجديدة وطرق جديدة للنظر إلى الحياة.

12. الهوايات تحسين الذاكرة الخاصة بك.

من المحتمل أنك تفترض بالفعل أن الهوايات المكثفة عقلياً مثل لعب الشطرنج أو تعلم ترميز الكمبيوتر يمكن أن تعطي عقلك تمرينًا ممتازًا. ومع ذلك ، هل تعلم أن الهوايات الحرفية مثل الخياطة والديكور يمكن أن تساعد في تحسين ذاكرتك كذلك؟

إن القيام بهذه الأنشطة الهادفة لديه القدرة على تركيز عقلك ، على غرار طريقة التأمل. تساعد صياغة الهوايات على درء الاكتئاب مع حماية الدماغ من فقدان الذاكرة بسبب الشيخوخة.

13. هوايات تعزيز الإجهاد الجيد (المعروف أيضا باسم eustress).

Eustress هو نوع إيجابي من التوتر يجعلك متحمسًا لما تفعله. الهوايات هي واحدة من أعظم الطرق لتجربة هذا النوع من التوتر. عندما تفعل شيئًا ما فقط لأنك تريد فعل ذلك بالفعل ، فإنك تشعر بالإثارة التي يمكن أن تترجم إلى حياتك بشكل عام.

خذ لعب كرة السلة ، على سبيل المثال. إذا كنت تلعب فقط من أجل المتعة ، فإن إثارة اللعبة ستمنحك على الأرجح طاقة بسبب اللعب السريع. لا يجب أن تكون هوايتك سريعة الإيقاع مثل كرة السلة ، لكن لا يزال من الممكن أن تمنحك تحديًا من شأنه أن يعزز التوتر الإيجابي.

14. الهوايات تعزيز اليقظه والبقاء حاضرا.

ربما تكون قد سمعت عن بعض تقنيات الذهن الأكثر تحدثًا ، مثل التأمل ، ولكن هناك قدرًا متزايدًا من الأدلة التي تشير إلى أن العديد من الهوايات يمكن أن تكون أيضًا تمرينات فعالة للعقل. هذا لأنهم يشجعون الناس على التركيز على المهمة التي يقومون بها.

ممارسة هوايتك تدربك على الدخول في حالة من التدفق ، خاصةً عندما تحب حقًا وتستمتع بما تفعله. خذ الفخار ، على سبيل المثال. التركيز اللازم لإنشاء عمل فني يساعد على تركيز العقل ويسمح للأفكار المجهدة بالابتعاد.

حتى لو لم يكن لديك الكثير من المواهب الفنية ، فإن عملية ربط عقلك بجسدك لإنشاء فن يكفي لتوصيلك إلى اللحظة الحالية.

15. الهوايات تساعد في درء الاكتئاب.

يلجأ الكثير من الناس إلى مختلف العلاجات والعلاجات والأدوية للمساعدة في السيطرة على الأمراض العقلية مثل الاكتئاب ، لكن هل تعلم أن الانخراط في الهوايات التي تستمتع بها بالفعل يمكن أن يساعد أيضًا؟

وجدت إحدى الدراسات التي اختبرت إمكانات الحياكة لإدارة القلق في اضطرابات الأكل أن المرضى كانوا قادرين على الحد من مشاعر القلق لديهم عندما كانوا منشغلين عند الحياكة. على وجه التحديد ، أفاد 74 ٪ من المشاركين أن الحياكة كانت مهدئة وعلاجية.

قد يكون الانخراط في هواية تستمتع بها بالفعل نوع العلاج الفعال الذي كنت تبحث عنه. تشمل بعض الهوايات الشائعة التي وجدها الناس للمساعدة في تجنب الاكتئاب ، الاستماع إلى الموسيقى ، والتطوع ، والحفاظ على مجلة الامتنان ، واللعب مع الحيوانات الأليفة.

يمكن أن يساعد قضاء بعض الوقت في الاسترخاء والمشاركة في نشاط ممتع على الاستفادة من صحتك العقلية. تساعد الهوايات على تحسين شعور الشخص بالهوية والفائدة والرفاهية ، وتزيل مشاعر عدم القيمة والشك الذاتي.

16. الهوايات تساعد في الحفاظ على صحتك البدنية.

ينطوي الانخراط في أسلوب حياة شامل للعافية أكثر من مجرد تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة. ويشمل أيضا القيام بأشياء تحبها.

أظهرت الدراسات أن الانخراط في الأنشطة الترفيهية لا يساعد الأشخاص فقط على أن يكونوا أكثر سعادة وأقل مللًا ، بل هو أيضًا وسيلة رائعة لزيادة إنتاجية الفرد وحتى مساعدة الأشخاص على الحفاظ على لياقتهم البدنية.

من الأرجح أن يفقد الناس الوزن أو يظلوا لائقين عند ممارسة هواية بدنية ، والتي يمكن أن تكون مجزية وممتعة. من ناحية أخرى ، فإن إجبار نفسك على ممارسة الرياضة يجعل الأمر يبدو واجباً ، وغالبًا ما ينتهي في الإقلاع عن التدخين لأنه غير ممتع.

لذا ، على الرغم من أنك قد لا ترغب في الاستيقاظ في الساعة 5:00 صباحًا للمشي على جهاز المشي لمدة ساعة ، فقد تتطلع إلى الانضمام إلى فريق كرة القدم بعد العمل ، والذي يمكن أن يوفر لك تمرينًا بدنيًا وبعض التفاعل الاجتماعي.

17. الهوايات تساعدك على النوم بشكل أفضل.

ماذا تفعل عادة قبل النوم؟ إذا كنت تحب الكثير من الناس ، فربما تنظر من خلال هاتفك أو تشاهد التلفزيون أو تنظر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبعد ذلك ، ربما يكون لديك صعوبة في النوم.

بدلاً من تضييع وقتك في القيام بهذه الأشياء ، يمكن أن يؤدي العثور على هواية مريحة إلى إبطاء معدل ضربات القلب وتقليل تواتر موجات الدماغ في الليل. هذا يسمح لك أن تغفو بسهولة.

أيضًا ، قد يساعدك الشعور بالنوع "الجيد" من التعب بعد النشاط أثناء النهار على الحصول على نوم أكثر راحة. لذا ، إذا كانت هوايتك أكثر نشاطًا ، مثل أخذ دروس الكيك بوكسينغ أثناء النهار ، فقد يساعد ذلك في استنفاد جسدك وإعداده لقضاء ليلة نوم جيدة.

(ملاحظة جانبية: إذا كنت ترغب في اكتشاف طرق إضافية لتحسين نومك ، فراجع هذه التقنيات الـ 13 للنوم مبكراً وكيفية الاستيقاظ مبكرًا ، بينما تشعر بالانتعاش.)

اختر هواية تناسبك

بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار أ هواية تناسب ذوقك وشخصيتك. هناك العديد من حالات الحياة الحقيقية التي أصبحت فيها هواية اختارها شخص ما مهنته وسبل عيشه في الحياة اللاحقة. على سبيل المثال ، قد تكون مهنتك في الرسم واللعب مثل الكريكيت هي مهنتك غدًا. تحتاج فقط إلى اتخاذ القرار الجريء باختيار القرار المناسب لنفسك وفقًا لحالتك المزاجية والذوق والمظهر.

18. الهوايات تقوي علاقاتك.

بمجرد العثور على هواية تحبها ، يمكنك مشاركتها مع أحبائك ، وقضاء المزيد من الوقت معًا. ربما أصبحت علاقتك مع زوجتك مملة ومتكررة بعض الشيء ، وقد حان الوقت لإضافة هذه الشرارة مرة أخرى. إذا لم تكن هناك هواية جديدة تريد أن تبدأها معًا ، فدعو زوجتك للانضمام إليك في هوايتك الحالية .

ربما تكون قد طورت حبًا للطبخ. اطلب من زوجتك أن تنضم إليك في المطبخ وترى ما يمكن أن تتوصل إليه جميعًا. سيساعدك ذلك على قضاء بعض الوقت معًا أثناء الطبخ ، ثم المزيد من الوقت بعد ذلك بينما تستمتع بكل ما قررت صنعه.

اختر هواية تناسب وقت فراغك

تحتاج إلى اختيار هواية وفقًا للوقت الذي يمكن أن تقضيه فيه بانتظام. إذا اخترت هواية تتطلب الكثير من الوقت من جانبك وفشلت في القيام بذلك ، فقد تكون النتيجة مدمرة. بالتالي، النظر في الوقت تقريبا هل يمكن أن تكرس لها دون عرقلة الأنشطة الأخرى في حياتك العادية. تحتاج إلى وضع أشياء معينة في الاعتبار مثل بعد تخصيص قدر معين من الوقت لأفراد أسرتك وأصدقائك وفي أنشطة أخرى ، كم من الوقت تركته في النهاية. يجب أن تكون هواية مثالية واحدة التي تفي بموعدك النهائي.

اختر مكانًا مثاليًا لهوايتك

إذا كنت ستختار هواية داخلية ، فتأكد من ذلك العثور على مكان مناسب لهواية الخاص بك. هنا ، يمكنك الاحتفاظ بالمواد الخام والعناصر والأدوات اللازمة لهوايتك بأمان. إلى جانب ذلك ، سيساعدك ذلك أيضًا على أن تكون على راحتك حيث يمكنك التركيز والتفكير والابتكار والبحث بشكل مستقل.

أفكار هواية لمختلف الفئات العمرية

الآن ، أعتقد أنك فهمت ماهية هواية وما هي الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند اختيار هواية مناسبة لنفسك. نظرًا لأن هذه الأمور واضحة تمامًا لك ، فسوف أتقدم خطوةً إلى الأمام وأشرح لك كيف تختلف الهوايات بين الفئات العمرية والأجناس المختلفة. بالتأكيد سوف تساعدك على اختيار واحدة وفقا لعمرك والجنس. ترتبط الهوايات إلى حد كبير بالجوانب العقلية والأفكار والأفكار. هواية قد تبدو جذابة للغاية للطفل ، قد لا تناسب مراهق. في حين أن هواية المراهق قد لا تبدو جذابة لرجل متوسط ​​العمر أو امرأة أو شخص متقاعد وما إلى ذلك. لن أجعل الأمور معقدة بالنسبة لك هنا بالتأكيد. وبالتالي ، أنا قادم مع بعض تنشيط أفكار هواية للأطفال والمراهقين والرجال والنساء والمتقاعدين والتي سوف تساعدك على اختيار الأكثر مثالية لنفسك.

أفكار هواية للأطفال

يجب أن تكون هوايات العقول الصغيرة على هذا النحو من شأنها أن تساعد في نمو وتوسيع عقولهم. علاوة على ذلك ، ينبغي أن يساعد أيضًا في بناء قدراتهم الإبداعية وإثارة الحماس بينهم لمواصلة ذلك في حياتهم المستقبلية. لذلك ، فإن بعض الهوايات التي يجب على الشاب أن يأخذها أو يجب أن يشجعها كبار السن على أخذها على النحو الوارد أدناه. ل هواية مثالية للطفل يجب أن تكون واحدة من شأنها أن تساعدهم على تعزيز إبداعهم والاستمتاع بها بالكامل في نفس الوقت.

مجموعة كتب القصة

يحب الأطفال أن يكونوا في أرض الخيال والأحلام. عقولهم البريئة هي مستودعات لأنواع مختلفة من الأفكار والأفكار والعواطف. انهم يحبون أن يتساءل ويطير مثل الطيور ريشة فوق السماء. بدء هواية جمع كتاب القصة سيكون فكرة موضع ترحيب كبير بالنسبة لهم. علاوة على ذلك ، من يدري ، أن هذه الهواية الصغيرة يمكن أن تطورها معنويا إلى موهبة كبيرة من الفلسفة والأدب في المستقبل. نعم ، هم أيضًا يمكن أن يكونوا جون ميلتون ، وليام وردزورث ، شكسبير ، ت.س. إليوت ، رابندرا ناث طاغور إلخ.

مجموعات العملات

جامع العملة المعدنية هي هواية أخرى والتي ينبغي إيلاء الاهتمام الواجب بين الأطفال. هذه الهواية تدمج فيهم عادة الادخار من بداية حياتهم. علاوة على ذلك ، ستوفر لهم أيضًا المعلومات اللازمة حول تاريخ وثقافة حقبة معينة. ستمنحهم هذه الهواية فرصة للتعرف على ملوك وملكات ومواد مختلفة مختلفة تم استخدامها كعملة في فترة زمنية مختلفة في التاريخ. قد تكون هذه هواية لهم سوف تشكل لهم أخلاقيا لمؤرخ في المستقبل. قد يطورون حبًا شديدًا للموضوع في المراحل المبكرة من حياتهم.

كتاب صنع الخردة

صنع وصيانة كتاب الخردة هو هواية جيدة جدا للشباب المهوسون الحكيم. أثناء القيام بذلك ، يتعلمون فن القطع والالتصاق وإعطاء الأشكال لأفكارهم. يمكنهم الحفاظ على الأشياء في شكل ألبومات في مكتبتهم. علاوة على ذلك ، هذا يعدهم أيضًا عقلياً لإنجاز مهمة معينة ومقدار الفرح الذي يحصل عليه الشخص بعد إكماله. وبهذه الطريقة يتعلمون إعطاء شكل وأجنحة لخيالهم.

ألعاب التحكم عن بعد

اللعب هي المفضلة بين الأطفال وأنها بالكاد تحتاج إلى أي شخص طالما أنهم مشغولون ومشاركون معهم. كما يوفر لهم ممارسة الرياضة البدنية اللازمة للغاية. مع ألعاب التحكم عن بعد مثل الدراجات النارية للتحكم عن بعد والطائرات الهوائية والسيارات التي يحصلون عليها ، يجب أن يعرضوا التقنيات في مرحلة مبكرة للغاية من حياتهم. يمكن أن تبدأ هذه المجموعة من الألعاب على أنها هواية بين الأطفال لأنها ستساعد عقولهم على التفكير والعقل وإيجاد حلول للأشياء.

أفكار هواية للشباب

سن المراهقة هو عصر مليء بالحماس والحيوية والحيوية. في هذه المرحلة ، تتلألأ حياة المراهق بالرومانسية والتشويق. لذلك ، إنه وقت مثالي للمراهق لإعطاء بعدًا لمشاعره وأفكاره ومظهره من خلال بدء هواية يمكن أن تعكس شخصيته. قليلا من ال أفكار هواية للشباب المذكورة أدناه والتي قد تناسبهم للتعبير عن أنفسهم في الطريق الصحيح.

مكتبة الموسيقى

المراهقون هم عشاق الموسيقى. إذا كنت تنتمي إلى أحد المراهقين الذين ينبض قلبهم بالإيقاع واللحن الموسيقي فلا تتردد في اعتباره هوايتك. ما يمكنك القيام به هو أنه يمكنك تشكيل مكتبة من الموسيقى والموسيقيين إما عبر الإنترنت أو غير متصل. يمكنك أيضًا تجميع الأغاني وتصنيفها وفقًا لنوع مختلف أو مطربين أو ما إلى ذلك. ستمثل مجموعتك بالتأكيد نوع الشخص الذي تتحدث عنه وعن توهجك للآخرين بطريقة صامتة وفعالة.

بناء الجسم

يؤخذ المراهقون كرمز للسلطة ويمثلون قوة الأمة. ستكون فكرة جيدة إذا أخذوا شيئًا ما كمال الأجسام كهواية. إنها هواية بناءة ، كما تعلمون ، أن العقل السليم موجود في جسم سليم. وبالتالي ، يمكن أن يضيف المراهقون عضلات في جهدهم ليبقوا جذابين ، لائقين وناعمين.

مشاهدة الطيور

إذا كنت تنتمي إلى واحد من هؤلاء المراهقين الذي هو عشاق متحمس للطبيعة الأم ولديها زاوية ناعمة لذلك في قلبك ثم هذه الهواية يمكن أن يستحق كل هذا العناء. يمكنك أن تبدأ الهوايات مثل مشاهدة الطيور والتي سوف تجلب لك المزيد من الحماس والسلام العقلي. يمكنك أيضًا الانضمام إلى بعض الأندية التي ستجد فيها أشخاصًا مثليين مثلك ممن يحبون المناقشة ومشاركة أفكارهم معك حولها.

الكتابة للمدونات / المواقع

بصفتك شابًا متنامًا ، لديك أفكارك وفلسفتك وأفكارك حول الحياة والأشياء والإجراءات. ما عليك سوى التفكير في بوابة إلكترونية حيث يمكنك التعبير عن أفكارك وأفكارك وآرائك ومراجعاتك بشكل مستقل مع الآخرين. لن تكون وحدك ولن تسمع وتقرأ في جميع أنحاء العالم. مجرد اجعل كتابة هوايتك والانضمام إلى موقع على شبكة الإنترنت أو بوابة لشرح والتعبير عن نفسك بشكل مستقل للآخرين.

أفكار هواية للرجال

الرجال يشاركون كثيرًا في واجبات وأعباء الحياة العادية. بالنسبة لأولئك الرجال الذين تتضمن أعمالهم العادية مجهودًا بدنيًا ، فإن الهوايات مثل القراءة والرسم والرسم مناسبة تمامًا. ولكن بالنسبة لأولئك الذين تنطوي أعمالهم العادية على الكثير من الجهد الذهني ، فإن الهوايات مثل السباحة وركوب الخيل وغيرها من الألعاب الرياضية في الهواء الطلق ستكون أكثر من مفيدة. بشكل عام ، يمكن أن يتمتع الرجال بالهوايات التالية المذكورة أدناه:

19. الهوايات تتيح لك التعرف على أشخاص جدد.

تعد الأذواق المتبادلة في أنشطة مثل الموسيقى والفنون والرياضة واحدة من أضمن الطرق للتواصل مع الآخرين. لهذا السبب ، من المنطقي تناول هواية إذا كنت تتطلع إلى التعرف على أشخاص جدد لديهم اهتمامات مماثلة.

يمكن أن يكون التسكع مع الأشخاص الذين يشاطرونهم نفس التفكير والذين يشاركونك عواطفك طريقة فعالة لزيادة دائرتك الاجتماعية.

سيساعدك التواصل مع أشخاص آخرين على تعلم أشياء جديدة وتحسين مهاراتك أثناء تكوين صداقات أيضًا. هواية واحدة كبيرة للقاء أشخاص جدد هي الرقص. جرب فصل السالسا أو نوعًا مختلفًا من الرقص يقدم دروسًا في منطقتك حتى تتمكن من رؤية والتفاعل مع نفس الأشخاص كل أسبوع.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية في تكوين صداقات ، فهناك 35 مكانًا لمقابلة أشخاص جدد.

اعتماد حيوان أليف

عندما انت اعتماد حيوان أليف تقضي بعض الوقت في الجودة. كما يوفر لك الترفيه والهدوء لروحك الداخلية. أفضل جزء هو أن تتورط معها بطريقة لا تشعر بها أبدًا بالوحدة. إضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة التي تهتم بها وتتواصل وتقاسم حبك مع بعضكما الآخر تغيّر في مزاجك وتعيد نفسك للجزء المتبقي من اليوم دون الشعور بآلام الاكتئاب والقلق وما إلى ذلك. هذه الهواية شائعة جدًا وقد واجهت الناس من حولك مع هذه الهواية.

20. الهوايات تساعدك على أن تصبح أكثر صبرا.

لتطوير هواية جديدة ، سيتعين عليك تعلم كيفية القيام بشيء ربما لم تفعله من قبل. سيكون هناك منحنى تعليمي ، وسوف يتطلب الصبر لبناء مهاراتك. يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبح جيدًا في شيء جديد. الهوايات تعلمك التحلي بالصبر مع نفسك أثناء التعلم والنمو.

الصيد هو مثال رائع على هواية تعلم الصبر. على الرغم من وجود منحنى تعليمي جيد في الصيد ، فهناك أيضًا الكثير من الوقت الضائع خلال هذه الرياضة حيث تنتظر أن تعض الأسماك أو تبحث عن مكان جيد للصيد.

هذا يتطلب الصبر ، وسوف يعلمه. وستشعر بالمكافأة على صبرك بمجرد أن تنجح في اصطياد سمكة.

التصوير

التصوير هو هواية عظيمة أخرى للرجال الذين يريدون الحفاظ على لحظاتهم الخاصة إلى الأبد. هذه هواية هي تماما فن. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، يمكنك النقر على الأشياء التي تهمك. ربما تكون هذه هواية مثمرة لأنه يمكنك كسب بعض الدخل السلبي منه في المستقبل. هناك العديد من المواقع على الإنترنت اليوم التي تدفع لك عند نشر الصور الخاصة بك في تلك المواقع. وبالتالي ، يمكن أن تجلب هذه الهواية بعض المال لك بينما تستمر في هوايتك الخاصة بالتصوير.

العب شطرنج

لعب الشطرنج هو هواية داخلية للرجال. لقد لعب الرجال لعبة الشطرنج وهي تعتبر لعبة الأذكياء. انها تساعدك على أن تكون رجلا كاملا. يساعدك على التفكير والتفكير وتحليل الخ ، مما يزيد من قوة حل المشكلات. هذه اللعبة تعدك بطريقة يمكنك حتى حل مشاكل الحياة الحقيقية في حياتك معها من خلال التفكير والتحليل بشكل صحيح. إذا لم يكن هناك أحد لمرافقتك ، لا يهم ، يمكنك لعبها بمفردك في وقت فراغك.

أفكار هواية للنساء

يمكن للمرأة أيضا زراعة عادة هواية والتي من شأنها مساعدتهم بطريقة كبيرة. إنه أفضل من مشاهدة التلفزيونات أو النوم أو مجرد الشعور بالملل أو النميمة. دعونا ننظر في بعض الهوايات التي ستكون مناسبة للمرأة.

طبخ

الطبخ هواية جيدة جدا الذي يناسب النساء. لتبدأ ، يمكنك تجربة عناصر مختلفة وتذوق مدى طهي الطعام. إذا كنت مبتدئًا في الطهي فلا يهم. يمكنك الذهاب من خلال البرامج التلفزيونية على أساس الطهي وتجربتها في وقت فراغك. يمكنك حتى القيام بدورة طبخ قصيرة ثم إتقان الفن. إذا كنت تعتبر نفسك طباخًا رائعًا ، فيمكنك المشاركة في المسابقات التي تقام من وقت لآخر للإضافة إلى فرحتك. إنها هواية لأولئك الذين يستمتعون بطهي أطباق لذيذة ولذيذة.

حياكة

حياكة هي هواية عظيمة أخرى والعمل الإبداعي. يمكن للمرأة إنشاء قطع رئيسية رائعة من العمل مفيد معها. كما أنه يساعد على قضاء الوقت بسرعة كبيرة. توفر هذه الهواية أيضًا بعض المال لعقد المنزل لأنها تعتمد على ارتداء الملابس الصوفية المحبوكة بالمنزل خلال فصل الشتاء.

رقص

في الثقافة الهندية ، ترتبط المرأة إلى حد كبير بالرقص. الرقص هو أيضا نشاط صحي للغاية لأنها تحافظ على واحد لائق بدنيا. هناك أنواع مختلفة من الرقصات الإقليمية الشهيرة جدًا ويمكن أن تبدأ كهواية. علاوة على ذلك ، إذا كنت راقصًا جيدًا ، يمكنك تعليم بعض الطلاب وبالتالي كسب بعض الدخل منه. طالما كنت تستمتع هوايتك وكسب ، لا يهم لك.

أفكار هواية للمتقاعدين

بعد أن عاش حياة مزدحمة ، يجد معظم الناس صعوبة بالغة في قضاء الوقت بعد التقاعد. لم يفت الأوان بعد في هذه المرحلة لبدء هواية. إذا تمكنت من أخذ زمام المبادرة لبدء هواية مثيرة للاهتمام ، فلن تشعر بالملل أو تتخلف عن الركب. في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الأنشطة الترفيهية مثيرة للاهتمام للغاية استمتع بتقاعدك وأحب أن أكون جزءًا منه.

ممارسه الرياضه

تستطيع فعل ممارسة هوايتك. It helps you to stay fit physically which you desperately need at this stage of your life. It will also prevent you from thinking negatively. Through regular exercise you will be able to keep yourself engaged and full of energy.

قراءة

You will definitely enjoy reading after your retirement. لماذا ا؟ Because you never had the time before to develop this habit. Now, that you have got the opportunity, make the best possible use of it. You should remember the fact that books are our best friends and hence you could develop the habit of reading. You will soon find that there are unlimited pleasures to be found between the pages of books.

Be a member of voluntary local organizations

By being a member of voluntary social organizations, you will be able to live a life for others and thereby earn a mental peace and satisfaction. You can take part in activities like planting saplings in the society, solving the grief of the underprivileged and unheard by being in a group and working collectively. These organizations also held cultural programs which include songs, mimicry and short plays in which you can take part or enjoy it by being an onlooker.

21. Hobbies enable you to give back.

There are a lot of hobbies that can give you various opportunities to help other people. وهنا بعض الأمثلة:

  • Become a mentor
  • Teach a >22. Hobbies make you more interesting.

Your hobby may give you a different perspective from others. If you are learning a new language, maybe you will know a lot more about another country than someone else, and they will be interested in your knowledge.

Because of your hobby, you may also have some fun stories, experiences, and skills to share with other people. You may even come across someone who wants to take up the hobby that you do, therefore enabling you to become a teacher and talk about everything that you have learned.

As you can see, the benefits of having a hobby can greatly improve your life. We recommend taking 15-30 minutes each day and devoting that time to a new passion that has nothing to do with your career or something that you already do at home.

Do some research and find a few things that may pique your interest, then try them out. You don't have to stick with the first thing that you try, but you are bound to find something that interests you for the long term.

Final Thoughts on the Benefits of Hobbies

Now, if you're looking for what to do next, then I recommend checking out the following posts that can help you identify a great hobby and learn how to master it.

Hope this post helped you understand “why” hobbies are important. If you found it to be useful, then please share with a friend or on your preferred social media platform.

شاهد الفيديو: Ismael Al Jareh Men Mshet Exclusive. اسماعيل الجريح- من مشيت #كافي تمثيل ولعب حصريا. 2018 (شهر فبراير 2020).